The مقالات العلامة التجارية Diaries

Wiki Article



يُعد التسويق بالمحتوى بمثابة الملك بين جميع أنواع التسويق، إنه الأساس الصلب الذي ينبثق منه نجاحك في كل حملاتك التسويقية؛ لذلك قمنا في اكسباند كارت بعمل قسم خاص تتعرف من خلاله على كل ما يخص استراتيجيات التسويق بالمحتوى الفعالة، بدايةً من تعريف أنواع المحتوى وصولًا إلى كيفية إعداد محتوى تسويقي احترافي.

العلامة التجارية هي جزء من الهوية التجارية، وهي عبارة عن العلامات والرموز البصرية التي تمثل الهوية التجارية بشكل ملموس. تشمل العلامة التجارية العناصر المرئية مثل الشعار، الألوان، الخطوط، الرموز، والرسوم البيانية التي تستخدم لتمييز وتمثيل الشركة أو المنتج أو الخدمة.

فسلوك المستهلك -من خلال شرائه لمنتج أو خدمة معينة بصفة متكررة- قد يكون محكوماً بتأثير عنصر الجودة التي يتوقعها من العلامة التجارية التي يُقبل عليها.

تسجيل العلامة التجارية أمر حتمي لضمان عدم وجود علامات تجارية مشابهة، لذا يتوجب بالضرورة البحث في قواعد البيانات الخاصة بالعلامات التجارية المسجلة.

فالتوازنات الجديدة التي تنشد وتؤسس لها مرحلة العولمة، زادت من حدة التنافس والصراع الاقتصادي المعولم من أجل صعود العلامات التجارية الاستحواذية على غرار مايكروسوفت، ماكدونالدز، كوكاكولا… إلخ. ومع تعدد المنابر الدولية (المنتدى الاجتماعي العالمي، مؤتمر المانحين، مجلس الدول الصناعية الكبرى، المنتدى الاقتصادي العالمي، منظمة التجارة العالمية…) احتدم السجال والنضال بين العلامات التجارية من أجل ممارسة هيمنة تقوم بالأساس على بنية ورؤية معرفية ثقافية عقائدية سياسية اقتصادية منفعية.

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

يتوقف نجاح مساعي التسويق على التفاهم بين المحامين والمسوقين المتخصصين في العلامات التجارية.

ويكفل التسجيل اليقين القانوني، كما أنه يعزز وضع صاحب الحق، في حالة نشوب منازعة مثلا.

التنافسية: يمكن أيضاً أن تكون العلامة التجارية وسيلة للتميز في الخدمات. تحديد مزايا تنافسية وتسليط الضوء عليها يمكن أن يجذب العملاء.

التوازن والتناغم: يجب أن يكون التصميم متوازنًا ومنسقًا بشكل جيد، مع توازن بين العناصر المختلفة مثل الشعار، والألوان، والخطوط، والصور، والمساحات الفارغة. يجب أن يكون هناك تناغم في المظهر العام للهوية شاهد المزيد التجارية.

إذ إن العلامة التجارية المميزة تسمح للشركة بالدخول التنافسي بين شركات عالمية ومختلفة.

التحول الرقمي: كيف تتطور وتتكيف العلامة التجارية مع التكنولوجيا والتحولات الرقمية.

تقوم العلامة التجارية أو الصورة البصرية على أسس فنية كاملة كأي فن آخر، بل قد تقدِّم لنا جرعة فنية دسمة من خلال حجمها الدقيق على ورق الخطابات أو غيره من المطبوعات، إضافة إلى ما تثيره فينا من تساؤلات وملاحظات تحرِّك خيالنا وفكرنا وبصرنا في كل الاتجاهات، فلا نمل حتى نفك شفرتها ونفهم رسالتها .

الدكتور المعز بن مسعود يعرض ماهية العلامة التجارية، والأدوار التي تلعبها والمكانة التي باتت تحتلها في اقتصاد اليوم.

Report this wiki page